counter create hit أرض القرابين - Download Free eBook
Hot Best Seller

أرض القرابين

Availability: Ready to download

الأمنيات ملاذ الحالمين وملجأ الراغبين في تجربة كل غريب وجديد ، لكن ماذا لو كانت تلك الأماني سراباً قد يقودك لشيء لم تكن تتمناه أو تفكر بالسعي خلفه والجري وراءه ..؟


Compare

الأمنيات ملاذ الحالمين وملجأ الراغبين في تجربة كل غريب وجديد ، لكن ماذا لو كانت تلك الأماني سراباً قد يقودك لشيء لم تكن تتمناه أو تفكر بالسعي خلفه والجري وراءه ..؟

30 review for أرض القرابين

  1. 4 out of 5

    Ali Mahfoodh

    قصة من أصل خمس نُشرت معًا كمجموعة مؤخرًا. لا أعلم إن كانت هذه القصص متصلة وتجدر قراءتها بتسلسل معين أو كلها منفصلة، لكن على أي حال بدايتي كانت مع أرض القرابين وهي تجربة مخيبة لي. تبدأ القصة حين يحصل تركي أستاذ التاريخ على تصاريح له ولعائلته للذهاب إلى مدائن الدنا، موقع أثري تعاقبت عليه الحضارات ومُنعت زيارته للعامة في الحاضر، فما السر الذي يحتضنه ذلك المكان؟ لم أنغمس بالأحداث وأشعرتني بالملل لكن الحوارات والمزاح بين الشخصيات كان مسلي. يبدو لي أن قلة الصفحات ظلمت الفكرة وتنفيذها ككل وجعلتني أخوض قصة من أصل خمس نُشرت معًا كمجموعة مؤخرًا. لا أعلم إن كانت هذه القصص متصلة وتجدر قراءتها بتسلسل معين أو كلها منفصلة، لكن على أي حال بدايتي كانت مع أرض القرابين وهي تجربة مخيبة لي. تبدأ القصة حين يحصل تركي أستاذ التاريخ على تصاريح له ولعائلته للذهاب إلى مدائن الدنا، موقع أثري تعاقبت عليه الحضارات ومُنعت زيارته للعامة في الحاضر، فما السر الذي يحتضنه ذلك المكان؟ لم أنغمس بالأحداث وأشعرتني بالملل لكن الحوارات والمزاح بين الشخصيات كان مسلي. يبدو لي أن قلة الصفحات ظلمت الفكرة وتنفيذها ككل وجعلتني أخوض بقصة أتمنى أن تنتهي لأركنها بعيدًا فقط. آمل أن تكون القصص الأخرى متصلة لتعطي قيمة لبعضها.

  2. 4 out of 5

    Basmah

    توي انتهيت من قراءة الكتاب لقد كنت كاتمة أنفاسي الى اخر الرواية، قراءة ممتعة جدًا

  3. 4 out of 5

    Mariam

    أكثر رواية كنت متحمسه لها من اسمها توقعت تكون عن "مصر" لكن كان مخالفة توقعاتي وهذا الأجمل استمعت بالرحلة لكن لو كانت حقيقة فعلاً هل عندي الجرأة لان أنتقل من زمن إلى زمن؟ أكثر رواية كنت متحمسه لها من اسمها توقعت تكون عن "مصر" لكن كان مخالفة توقعاتي وهذا الأجمل استمعت بالرحلة لكن لو كانت حقيقة فعلاً هل عندي الجرأة لان أنتقل من زمن إلى زمن؟

  4. 5 out of 5

    D7rooy

    الأمنيات ملاذ الحالمين وملجأ الراغبين في تجربة كل غريب وجديد ، لكن ماذا لو كانت تلك الأماني سراباً قد يقودك لشيء لم تكن تتمناه أو تفكر بالسعي خلفه والجري وراءه..؟ . . العنوان: أرض القرابين.. الكاتب:أسامة المسلم.. الصفحات: 119 الدار: @servicesbook1 . . يحصل تركي أستاذ التاريخ على تصاريح له ولعائلته للذهاب إلى مدائن الدنا، موقع أثري تعاقبت عليه الحضارات ومُنعت زيارته للعامة في الحاضر، فما السر الذي يحتضنه ذلك المكان؟ . . رواية رائعة استمتعت فيها و في الحوارات وللأحداث متعة أخرى تمنيت لو أن صفحاتها أكثر حتى في الأمنيات ملاذ الحالمين وملجأ الراغبين في تجربة كل غريب وجديد ، لكن ماذا لو كانت تلك الأماني سراباً قد يقودك لشيء لم تكن تتمناه أو تفكر بالسعي خلفه والجري وراءه..؟ . . العنوان: أرض القرابين.. الكاتب:أسامة المسلم.. الصفحات: 119 الدار: @servicesbook1 . . يحصل تركي أستاذ التاريخ على تصاريح له ولعائلته للذهاب إلى مدائن الدنا، موقع أثري تعاقبت عليه الحضارات ومُنعت زيارته للعامة في الحاضر، فما السر الذي يحتضنه ذلك المكان؟ . . رواية رائعة استمتعت فيها و في الحوارات وللأحداث متعة أخرى تمنيت لو أن صفحاتها أكثر حتى في كل اصدار و لكن للكاتب أسلوبه الخاص يوجد اعتقاد بأن بعض الاحداث ستذكر في اصدارات قادمة؟؟ (صخب الخسيف) هذا اعتقادي و اتمنى ذلك و ان لم يكن يكفيني ما قرأت من ابداع و تشويق انتهيت منها في و قت قصير و كالعادة النهاية مفتوحة.. . . صدمت بالكم من الاحداث التي في هذه الاصدارات و الحق يقال لم أرى مثل هذا الترابط في الاحداث علماً بأن العناوين تختلف صياغة الترابط الذي في الاصدارات الخمس تكمن من اسلوب محنك أهنيك استاذي على هذه الاعمال شكراً من القلب..👏🏻👏🏻👏🏻 . . ما نؤمن به هو الحبر الذي سيخط طريقنا.. وسيرسم لنا مسار حياتنا.. بنسير عليه حاصدين ثمار إيماننا.. . . تقييمي: ⭐️⭐️⭐️⭐️⭐️ . . اقتباسات: . . لا يوجد شيء في الدنيا يضاهي الورقة و القلم مهما تقدم العلم.. . . لا ينهي ظلام الجهل إلا نور المعلومة و أنا ذاهب للبحث عنها.. . . القراءة شغفٌ يأخذك لشغف و التخلي عنها ليس بالأمر الهين..ثم إن القراءة بالنسبة لي ليست مجرد هواية..بل حياة..

  5. 4 out of 5

    Ali Alkhuzai

    يحاول الانسان أن يكتشف الأشياء بدون ان يحسب الحسابات القوية لذا تراه يضع نفسه في مشكلات ربما تضيع فيها حيانه

  6. 5 out of 5

    Abdullah Alowayyid

    اول كتاب قرأته من الخماسية وتوقعته من الاسم يكون بمصر وشي عن الفراعنة والخ لكن فاجئني صراحة جميلة القصة والحوارات ممتعة تعيشك معهم جو لكن احس القصة كان ممكن تكون اوسع واطول من كذا لكن من شفت الكتب توضح لي انها قصص قصيرة يعني مالي حق احتج بذا الشي عموماً الرواية انصح فيها بشدة الاحداث تجذب وتشد الانتباه

  7. 4 out of 5

    Moha

    جميلة لقد ابداع الاستاذ اسامة في هاذي القصة

  8. 4 out of 5

    Rafal

    "الأمنيات ملاذ الحالمين وملجأ الراغبين في تجربة كل غريب وجديد ، لكن ماذا لو كانت تلك الأماني سراباً قد يقودك لشيء لم تكن تتمناه أو تفكر "بالسعي خلفه والجري وراءه ..؟ قراءة ممتعة جدًا "الأمنيات ملاذ الحالمين وملجأ الراغبين في تجربة كل غريب وجديد ، لكن ماذا لو كانت تلك الأماني سراباً قد يقودك لشيء لم تكن تتمناه أو تفكر "بالسعي خلفه والجري وراءه ..؟ قراءة ممتعة جدًا

  9. 4 out of 5

    Ahmed

    جميلة الفكرة ورائعة واللي تابع مسلسل دارك راح يستوعبها

  10. 4 out of 5

    3mooh

    انتهيت اليوم من قرأة الكتب الخمسه للمؤلف اسامة المسلم واكتشفت الاتي: الاجواء بشكل عام رعب القصص مترابطه وغير مترابطه قصة الخروف ذكرت في كل من رواية ارض القرابين و سعد الدباس يُسرى في رواية أجيج ذكرت في رواية جحيم العابرين عندما اتصلت بالمذيع شبكة العنكبوت ذكر في نهايتها المحقق نادر في النهاية الشيء الجميل وكعادة الروائي الاستاذ اسامة المسلم ربط كافة رواياته بشخصيه مشتركه او حدث مشترك يجعل من عالم رواياته حقيقي ومتداخل و هذا شي واقعي من الحياة الواقعية للانسان في المجتمع.

  11. 4 out of 5

    ⋆⑅˚₊*୧⃛꒰ɞ̴̶̷◟◞ʚ̴̶̷̷꒱୨⃛*₊˚

    اول مره اقرأ كتاب لأسامه وفيه نوع من الملل! كان ممل مره القصه ماكانت مميزه ابدًا وكنت ابغا اخلص الكتاب بسرعه كان ممكن تكون افضل

  12. 5 out of 5

    Abdulla Albannai

    رواية أرض القرابين: . " لا ينهي ظلام الجهل إلا نور المعلومة " . -كالعادة نصيحة اقرأوا رواية سعد الدّبّاس و قصة في كتاب صخب الخسيف ١ اسمها ( عفلغاتكن فخالجنبو) ص ١٤١ قبل أن تبدأوا بهذه الرواية. . -الصراحة أول شي تململت وأنا أقلب بصفحات الرواية، لكن بعد عدّة صفحات وجدت نفسي بمغامرة شيّقة مع الأبعاد المجهولة، وكنت أتوقع أن الرواية ستدور أحداثها في مصر بحكم غلافها وكنت متوقع ظهور "ديموس صاحب الخاتم الأخضر"، خاب ظني عندما أكتشفت أن القصة ليست لها صلة به، لكن الرواية خالفت توقعاتي ووجدتها مسلّية اكثر و خيا رواية أرض القرابين: . " لا ينهي ظلام الجهل إلا نور المعلومة " . -كالعادة نصيحة اقرأوا رواية سعد الدّبّاس و قصة في كتاب صخب الخسيف ١ اسمها ( عفلغاتكن فخالجنبو) ص ١٤١ قبل أن تبدأوا بهذه الرواية. . -الصراحة أول شي تململت وأنا أقلب بصفحات الرواية، لكن بعد عدّة صفحات وجدت نفسي بمغامرة شيّقة مع الأبعاد المجهولة، وكنت أتوقع أن الرواية ستدور أحداثها في مصر بحكم غلافها وكنت متوقع ظهور "ديموس صاحب الخاتم الأخضر"، خاب ظني عندما أكتشفت أن القصة ليست لها صلة به، لكن الرواية خالفت توقعاتي ووجدتها مسلّية اكثر و خيالية أكثر من كونها رعب، لكن سير الأحداث لم يناسبني ووجدتها نفسي أتوقف عن القراءة من وقت لآخر بسبب الملل، تقييمي لها (٦/١٠).

  13. 5 out of 5

    Sahar Mohammed

    حينما قرر (تركي) محب التاريخ والباحث في الحضارات القديمة الذهاب في رحلة مع عائلته إلى "مدائن الدنا" موقع تاريخي يزخر بتاريخ عريق وحضارات تتابعت في تلك البقعة، ولكن ما أن تحط أقدامهم تلك البقعة تحدث أمور غريبة وغامضة. ما سر ذلك النصب الحجري؟ وهل هنالك سبب لمنع الناس من زيارة ذلك الموقع التاريخي؟! ومن تكون تلك المرأة الغريبة؟ وكيف سيخرجون من ذلك المكان الذي أدخلهم إلى عوالم وأزمنة غريبة؟ . فكرة الرواية مميزة أحببتها، تتحدث عن الأبعاد الزمانية وطرق الانتقال فيها، رواية مرعبة شعرت بالرعب أثناء قرأتي ل حينما قرر (تركي) محب التاريخ والباحث في الحضارات القديمة الذهاب في رحلة مع عائلته إلى "مدائن الدنا" موقع تاريخي يزخر بتاريخ عريق وحضارات تتابعت في تلك البقعة، ولكن ما أن تحط أقدامهم تلك البقعة تحدث أمور غريبة وغامضة. ما سر ذلك النصب الحجري؟ وهل هنالك سبب لمنع الناس من زيارة ذلك الموقع التاريخي؟! ومن تكون تلك المرأة الغريبة؟ وكيف سيخرجون من ذلك المكان الذي أدخلهم إلى عوالم وأزمنة غريبة؟ . فكرة الرواية مميزة أحببتها، تتحدث عن الأبعاد الزمانية وطرق الانتقال فيها، رواية مرعبة شعرت بالرعب أثناء قرأتي لها وكأنني معهم، نادراً ما أشعر بالرعب أثناء قرأتي لرواية، فالروايات ليست كالأفلام سهلة بالتأثير على المُشاهدين ودب الرعب في قلوبهم بالتأثيرات الصوتية والموسيقى وحركة الكاميرا فكلها عوامل تساعد على ترهيب المُشاهد، فمن وجهة نظري الكتابة أصعب في ادخالك بحالة من الرعب والفزع وقد ابدع الكاتب في ذلك واستطاع تخويفي😬 تمنيت لو كانت الرواية أطول وبها تفاصيل أكثر، لذلك أتمنى لو يكتب مستقبلاً رواية تتناول هذه الفكرة بتوسعة أكثر 😍 أحببت غلاف الرواية وقد ارتبط بموضوع الرواية 👏🏻👍🏻 . قتباسات : “ما نؤمن به هو الحبر الذي سيخط طريقنا وسيرسم لنا مسار حياتنا، لنسير عليه حاصدين ثمار إيماننا.” . لا يوجد شيء في الدنيا يضاهي الورقة والقلم مهما تقدم العلم.” . “لا ينهي ظلام الجهل إلا نور المعلومة”

  14. 4 out of 5

    Layan

    بدايةً الاسم جذبني جدًا والغلاف كمله فتشجعت بأني اختارها كأول رواية من الخماسية، رواية شيقة وتشد الانتباة انتهيت منها في غضون ٥٠ دقيقة ما قدرت اتركها حسيت اني على اعصابي واحاول ارجع للبعد وكأني معاهم، الحوارات ممتعة ومسلية ولكن حسيت بشيء من الملل في البدايات كان من الممكن اختصارها والتعمق اكثر بالقصة والاحداث في النصف الثاني مع ذلك الكتاب رائع، استاذ اسامة فعلًا كاتب ذكي وبكل مرة يبهرني اكثر. . "ما نؤمن به هو الحبر الذي سيخط طريقنا وسيرسم لنا مسار حياتنا، لنسير عليه حاصدين ثمار إيماننا." بدايةً الاسم جذبني جدًا والغلاف كمله فتشجعت بأني اختارها كأول رواية من الخماسية، رواية شيقة وتشد الانتباة انتهيت منها في غضون ٥٠ دقيقة ما قدرت اتركها حسيت اني على اعصابي واحاول ارجع للبعد وكأني معاهم، الحوارات ممتعة ومسلية ولكن حسيت بشيء من الملل في البدايات كان من الممكن اختصارها والتعمق اكثر بالقصة والاحداث في النصف الثاني مع ذلك الكتاب رائع، استاذ اسامة فعلًا كاتب ذكي وبكل مرة يبهرني اكثر. . "ما نؤمن به هو الحبر الذي سيخط طريقنا وسيرسم لنا مسار حياتنا، لنسير عليه حاصدين ثمار إيماننا."

  15. 5 out of 5

    Mybook84

    لطالما قرأنا قصص وروايات خيالية في بلدان اخرى وتعرفنا على حضاراتهم وعلقت في ذاكرتنا .. ارض القرابين .. قصة قصيرة مايميزها انها رواية سعودية خيالية لكاتب سعودي وفي ارض الحضارات السعودية الروية احداثها مشوقة جدا، ممتعة لغتها جميلة وسلسلة تتحدث عن دخول ابطال الرواية الى متاهةالعوالم الموازية ..الخ الحوارات غنية وثمينة خالية من حشو الكلام كما عودنا الكاتب في مؤلفاته

  16. 5 out of 5

    Aisha Alhammadi

    جميل لكن مخيف.

  17. 5 out of 5

    Hope

    أحب كتاباته بالعادة لكن لم يعجبني الكتاب شعرت بالملل أغلب الوقت

  18. 5 out of 5

    Duaa Fllatah

    تمنيت انها تكون بتفاصيل اكثر واحداث اكثر ونهايه غير مفتوحه

  19. 4 out of 5

    M7md1417

    Best one of the 5 that he released with it

  20. 4 out of 5

    Ben Shooge

    رواية جممممميل فيها مغامرة و غموض و رعب قريتها في الفجر حسيت فيها عدل

  21. 4 out of 5

    Monerah Alhgre

    الكتاب جميل وصادم + اساله كثيرهه هل عادو + هل وصلوا لعالمهم او ما زالو يتجولون بين العوالم ..

  22. 5 out of 5

    Wd

    This review has been hidden because it contains spoilers. To view it, click here. جميل

  23. 5 out of 5

    Samar Al otaibi

    رائعة

  24. 5 out of 5

    Nahar

    كنت اتمنى عدد الصفحات أكثر

  25. 4 out of 5

    Rasha Fahad

    ماذا لو كانت تلك الأماني سرابا قد يقودك لشيء لم تكن تتمناه . ‏أو تفكر بالسعي خلفه و الإصرار على تحقيقه . مبدع دائما 👍🏻🤍

  26. 4 out of 5

    Worood Ahmad

    ماعجبتني النهاية المفتوحة لكتاب ارض القرابين وأجيج !

  27. 5 out of 5

    Jawaher

    الكتاب اقل شي اقول عنه "روعه" جميل بشكل لايوصففففف الكتاب اقل شي اقول عنه "روعه" جميل بشكل لايوصففففف

  28. 5 out of 5

    Aisha

    ممتعه

  29. 4 out of 5

    Nasser

    عشت جو القصة ودخلت في مشاعر مختلطة بين خوف وفرح وتعجب أول مرة أقرأ قصة مرعبة مثل هذي الكاتب اسلوبه شيق جداً أنصح وبشدة بقراءة القصة

  30. 5 out of 5

    Alya AlQubaisi

    رواية جميلة جداً ورحلة مخيفة انصح الجميع بقرائتها

Add a review

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Loading...
We use cookies to give you the best online experience. By using our website you agree to our use of cookies in accordance with our cookie policy.